إسدال الستار بنجاح على دوري طائرة "الأولى"

"القبلية" و"الشرقية" يبدعان بـ"الاحتفالية"

2018-12-05

كتب محمـد الرنتيسي:
في ليلة التتويج والتكريم، والاحتفال البهيج بالعودة المستحقة إلى الدرجة الممتازة، أبدع فريقا عصيرة القبيلة والنزلة الشرقية، في المواجهة الاستعراضية، التي جمعتهما على صالة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا، وسبقت مراسم تتويج الفريقين ببطولة الدرجة الأولى، وحظيت بحضور مهيب من إدارة وطلاب ومنتسبي الجامعة، وتابعها رئيس الاتحاد حمزة راضي، والأعضاء معروف شطارة وعدنان أبو فرحة، والمدير الفني بالاتحاد راني عصفور، وحشد من أنصار الفريقين.
فقد حقق عصيرة، انتصاره الثاني على النزلة الشرقية، في المسابقة ذاتها، إذ سبق وتفوق عليه بالجولة الأولى وبذات النتيجة، بثلاثة اشواط لواحد، واحتفل مع أنصاره أيّما احتفال، بعودته إلى المسابقة الأهم، بطولة الدوري الممتاز.

المباراة في سطور:
فرض عصيرة إيقاعه الفني على مجريات الشوط الأول، لقوة إرسالات محمود وثائر صالح، وتوجيهها في أحيان كثيرة على ضاربي النزلة، وشكّل الثنائي صالح مع زعل زين الدين ومؤيد مخلوف وأحمد صالح ثقلاً هجومياً، مع نجاح صانع الألعاب المخضرم خليل أبو حمد في التنويع من خياراته على الشبكة، فيما وقع لاعبو النزلة في سلسلة من الأخطاء، منها إضاعة الإرسال وتواضع الاستقبال، ما أجبر المعد باسل كتانة، على اللعب المفتوح عبر ضاربي الأطراف.
قدم النزلة مردوداً ايجابياً أفضل بالشوط الثاني، وكان من الأوراق الفنية الرابحة للتقدم مجد كتانة، مع تنويع صانع الألعاب أسلوب اللعب، لاستقرار استقبال اللاعب الحر محمـد كتانة للكرة الأولى، وفاعلية مهدي ماضي ومحمـد كتانة ومهدي عبد السلام ومحمـد أمين بمنتصف الشبكة وأطرافها، فتحسن الأداء العام للنزلاوية، بفضل استعادة التركيز.
اعطى محمود صالح ناديه الأفضلية من جديد بالشوط الثالث، وشكّلت تدخلات زين الدين ومخلوف ومعاوية صالح وفؤاد حمدان إضافة فنية حسمت التقدم بالنتيجة، مع تحسن ملحوظ في أداء حوائط الصد، وتألق اللاعب الحر يوسف صالح، وسجّل أبو حمد حضوره القوي في قيادة العمليات الهجومية، ما أثمر نجاح غالبية محاولات العصراوية على طول الشبكة.
لعب الفريقان بنصف قوتهما بالشوطين الثالث والرابع، مع إشراك بعض البدلاء لكون المباراة إحتفالية، ورغم قوة تخليص مجد كتانة للكرات الهجومية، إلا أن عصيرة استطاع المحافظة على التقدم بالنتيجة، لتركيز لاعبيه العالي، لا سيما في الشق الهجومي، لينهي العصراوي اللقاء لصالحه، ويؤكد أحقيته بلقب دوري الأولى.

التتويج:
عقب المباراة، توّج حمزة راضي رئيس الاتحاد، والأعضاء وكبار الحضور فريق عصيرة القبلية بكأس دوري الأولى والميداليات الذهبية، وفريق النزلة الشرقية بكأس الوصافة والميداليات الفضية، وتم تكريم إدارة جامعة الاستقلال التي احتضنت اللقاء، نظير تعاونها المثمر مع اتحاد الكرة الطائرة.

الحكام:
قاد المباراة باقتدار: عبد النور المهندس حكماً أول، محمـد خالد حكما ثانيا، محمـد قدومي ومحمـد شوخة للرايات، وسجلها محمـد شطارة، وراقبها مشرف الحكام تيسير علاونة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: