"جدار الفصل العنصري".. لوحة بمعرض لندن السياحي الدولي

2018-11-05

كُشف النقاب، اليوم الاثنين، عن لوحة للفنان العالمي الشهير بانكسي، داخل أروقة جناح فلسطين في معرض لندن السياحي الدولي.
والمعروف عن بانكسي إنتاجه لمجموعة مميزة من الرسومات العالمية، تناولت حجم معاناة الفلسطينيين جراء الاحتلال وإجراءاته.
وتجسد اللوحة التي كشف عنها المعاناة الفلسطينية جراء جدار الضم والتوسع، وتمثل ملائكة يحاولون هدم الجدار في رسالة ترفع مستوى وعي العالم بحقيقة الجدار الاحتلالي.
وأكدت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة التي تترأس وفد فلسطين إلى المعرض على "أهمية اللوحة الفنية الفريدة والرائعة للفنان العالمي بانكسي، وما تحمله من رسالة سياسية إنسانية فنية تروي للعالم أجمع ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإجراءاته، والتي طالت كل شيء فلسطيني من البشر وحتى الشجر والحجر، وبالأخص في ظل تزامن فعاليات هذا المعرض مع الذكرى 101 لوعد بلفور المشؤوم".
ولفتت معايعة الى ان رسومات بانكسي أضافت لفلسطين نمطاً سياحياً جديداً، ليضاف إلى الأنماط السياحية في فلسطين، مشكلاً بذلك عنصراً جديداً من عناصر الجذب السياحي، ورافداً إضافياً لاعداد الوفود السياحية التقليدية القادمة إلى فلسطين.
وتزين جناح فلسطين بالعديد من الصور السياحية لأهم المواقع السياحية والأثرية التي تحتضنها فلسطين، مشكلاً بذلك تحفة فنية وجاذباً لأنظار العديد من مسؤولي القطاع السياحي من مختلف دول العالم، بالإضافة لممثلي القطاع السياحي العام والخاص من مختلف دول العالم، والعديد من الزائرين والصحافيين والمهتمين من رواد المعرض.
بدوره، أكد مدير عام التسويق السياحي في وزارة السياحة والآثار ماجد اسحق على أهمية معرض لندن السياحي الدولي، والذي يحتفل هذا العام بعامه الـ 35، حيث يزور المعرض كل عام أكثر من 50 ألفا من المهتمين بقطاع السياحة من حول العالم.
كما يقدم المعرض فرصة لالتقاء ممثلي القطاع السياحي الخاص للوجهات السياحية وتعريف بعضها ببعض والتمهيد لتشبيك مباشر بين ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائهم من حول العالم

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: