بيت لحم تحتضن معرض الصناعات الأردنية الرابع 2018

2018-10-02

بيت لحم -حسن عبد الجواد- (الأيام الالكترونية):
تنطلق في بيت لحم، اليوم، أعمال معرض الصناعات الأردنية الرابع، والذي تنظمه غرفة صناعة عمان، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.
وسيقام المعرض، الذي يعكس روح العلاقة الخاصة، بين الشعبين الأردني والفلسطيني، في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم، ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة ما يزيد على 60 منشأة اقتصادية من أهم المصانع الأردنية، إضافة لمشاركة وفد رسمي رفيع المستوى سيترأسه وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني، وبمشاركة رئيس غرفة صناعة الأردن، ورئيس غرفة صناعة عمان، ووفد من كبار رجال الأعمال والصناعيين الأردنيين.
وسيشكل معرض الصناعات والمنتجات الأردنية 2018، في بيت لحم فرصة لالتقاء أصحاب القرار والمهتمين في مجال الصناعة الأردنية والمنتجات الأردنية، وذلك لعرض آخر ما توصلت إليه هذه الصناعات، وهو الحدث الأهم الذي سيحوز على اهتمام رجال الأعمال، حيث إن المشاركة الأردنية ستكون من مختلف القطاعات، وهم مهتمون بشكل كبير للتعرف إلى الشركات والتجار الفلسطينيين، لإيجاد وكلاء لهم وفتح علاقات متينة معهم.
يذكر أن فكرة إقامة معرض للصناعات والمنتجات الأردنية في فلسطين منذ العام 2015، تهدف لتسهيل حركة التبادل التجاري، وإقامة المشاريع الاستثمارية بين الجانبين، بالإضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في كلا البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وحسن استخدام فرص الاستثمار القائمة، إلى جانب تسهيل حركة رجال الأعمال.
وسيشكل هذا المعرض فرصه كبيرة للصناعيين الفلسطينيين للتواصل مع أقرانهم من المصانع الأردنية المختصة بالمواد الخام وقطاع التعبئة والتغليف وخطوط الإنتاج الصناعي وغيرها.
كما أن إقامة المعرض سنويا في الأراضي الفلسطينية، تشكل فرصة ثمينة لتعزيز التواجد في سوق يعتبر الأقرب جغرافيا للمصدرين الأردنيين، ولهذه الغاية تقام الدورة الرابعة للمعرض في مدينة بيت لحم.
ومن المتوقع حضور ما يزيد على ألفي تاجر فلسطيني من مختلف مناطق الضفة والداخل وقطاع غزة، حيث وجهت الشركتان المنظمتان للمعرض دعوات شخصية لهم، وسيتم ترتيب لقاءات عمل لهم مع المصانع الأردنية، على مدى الأيام الثلاثة للمعرض.
وقال الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة وتجارة وصناعة بيت لحم، إن مدينة الميلاد تحتضن هذه التظاهرة الصناعية الأردنية نيابة عن فلسطين، وهي تسعى لأن يصبح هذا المعرض تقليدا سنويا، لتمكين وتعزيز العلاقات الفلسطينية الأردنية المشتركة.
ولفت حزبون إلى أن تنظيم هذا المعرض يهدف لتعريف المستثمرين الفلسطينيين بالمنتجات الصناعية الأردنية، وبالفرص الاستثمارية للجانبين، كما يهدف إلى تعريف المستهلكين بالمنتجات الأردنية، ما يساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن.
وأشار حزبون إلى أهمية اتفاقية التعاون بين غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وغرفة صناعة عمان، التي ستوقع اليوم حول تبادل المعلومات والتعاون في تنظيم دورات تدريبية وإقامة معارض مشتركة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: