آيفون إكس.إس يجتاز اختبارات لتحمل السقوط على الأرض

2018-10-01


سان فرانسيسكو - د ب ا: أجرى أحد مواقع الإنترنت المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا اختبارا لقياس قدرة "آيفون إكس.إس" أحدث هواتف "آبل" الذكية على تحمل السقوط من مكان مرتفع على الأرض.
وبحسب الاختبار الذي أجراه موقع "سي نت دوت كوم" أظهر الهاتف الذكي الأحدث في مجموعة "آبل" قدرة كبيرة على تحمل الصدمات حيث تم إسقاطه أول مرة من ارتفاع 3 أقدام (90 سنتيمترا) مرتين الأولى على ظهره والثانية على وجهه، على أرض الشارع الصلبة وكانت النتيجة عدم تضرر الجهاز من السقوط بأي شكل من الأشكال.
وبعد ذلك تم إسقاط الهاتف من ارتفاع 5 أقدام ( 5ر1 متر) مرتين أيضا الأولى على ظهره والثانية على وجهه، ولم يتأثر الجهاز بأي شكل تقريبا باستثناء بعض الخدوش الطفيفة على الغطاء المعدني له، في حين لم تتأثر الشاشة بأي شيء.
وأشار محرر الموقع إلى أن "فيل شيللر" مدير التسويق في "آبل" قال أثناء طرح الجهاز الجديد قبل أيام إن الجهاز "مغطى من الأمام والخلف بنوع جديد من الزجاج هو أقوى زجاج مستخدم في أي هاتف ذكي" على الإطلاق.
في المقابل أوضح موقع "سي نت دوت كوم" أن الاختبار الأخير لقياس تحمل الهاتف الجديد للسقوط على الأرض ليس علميا وإنما هو مجرد اختبار بسيط للتأكد من قوة ومتانة الجهاز الجديد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الجيل السابق من الهاتف الذكي "آيفون" وهو "آيفون إكس" عندما تعرض لنفس الاختبار تضررت الشاشة بشدة عن اصطدامها بأرض الشارع من ارتفاع 5 أقدام.


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: