الاحتلال يشرع بإغلاق الطرق الفرعية المؤدية إلى الخان الأحمر ويعتدي على المعتصمين

2018-09-14

شرعت سلطات الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قرية الخان الاحمر شرقي القدس المحتلة.
وبدأت جرافة تابعة لجيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الاولى بإغلاق الطرق الفرعية الموصلة الى قرية الوداي الاحمر التي تمت ازالتها فجر امس في المنطقة الشمالية لقرية الخان الاحمر والمحاذية لمستوطنة "كفار ادوميم".

وانتقلت اعمال تجريف واغلاق الطرق الفرعية بعد ذلك الى المنطقة الشرقية المحاذية للطريق الرئيس الواصل الى قرية الخان الاحمر.
وفي وقت لاحق اعتصم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وكافة المتواجدين في قرية الخان الاحمر على الطريق الرئيس الموصل الى القرية (شارع القدس- اريحا) احتجاجا على اغلاق الطرق الفرعية المؤدية الى الخان الاحمر.
واعتدى جنود الاحتلال على المعتصمين لابعادهم عن الشارع المذكور، واعتقلوا ثلاثة مواطنين ومتضامن فرنسي يحمل الجنسية الاميركية، خلال المواجهات وهم: ابراهيم ابو داهوك، سليمان الهذالين، ابو النمر، والمتضامن الفرنسي فرانك رومينو.
وكان مئات المواطنين انطلقوا عقب صلاة الجمعة، في قرية الخان الاحمر في مسيرة عند مدخل الشارع الرئيسي للقرية، رافعين العلم الفلسطيني، ومرددين الهتافات الرافضة لقرار الاحتلال هدم القرية وترحيل سكانها، ومؤكدين على مواصلة الاعتصام لإفشال هذه المخططات.

 

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: